العالمتونس

ولاية المنستير التونسية تقرّ إجراءات جديدة لمجابهة كورونا


أعلن والي المنستير بالساحل التونسي، أكرم السبري، اليوم الأحد ، أنه سيتم تسخير كافة المؤسسات الصحية والمصحات الطبية الخاصة بمرجع نظر ولاية المنستير لفائدة الدولة لمجابهة جائحة “كوفيد19” ووضعها على ذمة الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير وذلك بداية من اليوم الاحد 18 يوليو.

كما أعلن والي المنستير، في قرار آخر، أنه سيتم غلق جميع الزوايا ومقامات الأولياء الصالحين بكلّ معتمديات ولاية المنستير، ومنع كافة الأنشطة والتظاهرات والزيارات لها وفي محيطها، وذلك خلال الفترة 17-24 يوليو 2021 وذلك للحدّ من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

كما  أكد أعضاء مجلس البرلمان التونسي على أنهم سيجدّدون الدعوة و الطلب و التنسيق مع رئاسة الحكومة و وزارة الصحة لتلبية الحاجيات الضرورية و الاستعجالية ( الاكسيجين و الانتدابات الاستثنائية و المعدات ) لقطاع الصحة بولاية المنستير لإنقاذ الارواح و لضمان مواصلة مقاومة فيروس كورونا.

يذكر أنّ الوضع الوبائي في ولاية المنستير “مازال حرجا” وفق توصيف المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة، وذلك بالنظر إلى ارتفاع نسبة الوفيات والحالات النشطة، حيث سجلت الجهة 8745 حالة نشطة أي ما يعادل 971 حالة نشيطة على 100 ألف ساكن خلال الأسبوعين الأخيرين.





Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى