الجزائرالعالم

وفاة رئيس المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين متأثرا بفيروس كورونا


توفي الصحفي رياض بوخدشة، رئيس المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، اليوم الثلاثاء بمستشفى زميرلي( الجزائر العاصمة)، متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا، حسب ما أعلنه المجلس على موقعه الرسمي.

وقد اشتغل الفقيد، البالغ من العمر 46 سنة وهو أب لثلاثة أطفال، بالعديد من الجرائد الوطنية من بينها “الشروق” و”صوت الأحرار” و يومية “الأحداث”و “البلاد”.

كما أسس موقع “أنا نيوز” قبل أن يتفرغ، رفقة مجموعة من زملائه في المهنة، لتأسيس نقابة مستقلة تحت تسمية “المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين” الذي تم تزكيته لرئاسته سنة 2019.

و بعث عمار بلحيمر وزير الاتصال الجزائري، برسالة تعزية الى عائلة الإعلامي، أشاد فيها بتجربة الفقيد في النشاط النقابي ومحاربته لكل أساليب الرداءة والفوضى في العمل الإعلامي.

وكتب وزير الاتصال في رسالة التعزية أن الراحل “عرف عنه تعاونه مع الفئات الاجتماعية المستضعفة والمظلومة، وهو ثائر بطبعه ضد مظاهر الظلم والتعسف، ماقت لكل أساليب الرداءة والفوضى في العمل الإعلامي”، مبرزا أن “رغبته في رفع صوت الشعب وصرخة المواطن عاليا جعلته يتقدم للمنافسة الانتخابية في عضوية البرلمان التي جرت مؤخرا، متخذا في ذلك شعار: النزاهة والعمل حتى لو صار النشاط البرلماني عملا تطوعيا”.

وأمام هذا المصاب الجلل، يتقدم وزير الاتصال بـ “أخلص عبارات التعازي وأصدق مشاعر المواساة الى عائلة الفقيد والأسرة الإعلامية، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهله وذويه وكل من عرفوه جميل الصبر والسلوان





مصدر الخبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى