اخبار ليبيا اليوم

وصول ربع مليون جرعة من لقاح “فايزر إلى ليبيا


تسلم جهاز الإمداد الطبي مساء الأحد الشحنة الثانية من اللقاح المورد من شركة “فايزر” الأميركية، عقب وصولها إلى مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، واستكمال إجراءاتها الجمركية.

وتحتوي الشحنة على 250 ألف جرعة أولى وثانية تم إرسالها إلى البحوث للتقنيات الحيوية، لحفظها في الثلاجات المخصصة في حرارة 80 درجة مئوية تحت الصفر، وذلك بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة اللقاحات بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية، الذين استلموا منها عينات لمعايرتها بإدارة الرقابة الدوائية بالمركز قبل منحها الإذن لاستخدامها.

وأكد مدير إدارة المخازن والتوزيع بجهاز الإمداد الطبي عبد العزيز الشمام ، على أن هذه الشحنة تعتبر الدفعة الأولى من ضمن شحنة تحتوي على مليون جرعة، يتم توريدها من الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت السفارة الأمريكية قد أشارت من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر إلى وصول 230,490 جرعة من لقاح “فايزر” إلى طرابلس.

جدير بالذكر أن الحكومة الأميركية قدمت أكثر من 20 مليون دولار عبر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ضمن جهودها لمكافحة الجائحة في ليبيا، وذلك في إطار التزام واشنطن بمواجهة الفايروس في أنحاء العالم من خلال مشروع كوفاكس.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى