اخبار ليبيا اليوم

وزير الدولة البريطاني: يجب على المرشحين في الانتخابات الليبية التصرف بحسن نية


قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي في مؤتمر باريس حول ليبيا، إنه يجب على المؤسسات الليبية، بما في ذلك مجلس النواب، التعاون والتسوية على الفور من أجل الاتفاق على مجموعة نهائية وشاملة من القوانين الانتخابية.

أضاف قائلًا: “نحن في مرحلة محورية في العملية السياسية في ليبيا، ويجب على الليبيين والمجتمع الدولي الآن العمل معًا عبر المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية لتعزيز سيادة ليبيا، و يجب أن يتحد الليبيون حول إطار عمل لانتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشاملة في 24 ديسمبر”.

وتابع قائلًا: “الهيئات الفنية كمفوضية الانتخابات لا تستطيع وحدها تأمين انتخابات ناجحة، فيجب على جميع المرشحين المشاركين في الانتخابات التصرف بحسن نية قبل الانتخابات وأثناءها وبعدها، و يجب الموافقة على تنحية الخلافات الحزبية جانبًا، وقبول النتائج. ولن يتردد المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يقوضون هذه العملية”.

واختتم الوزير: ” أرحب بخطة عمل اللجنة العسكرية الشاملة لانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة و يجب سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة دون تأخير، و أرحب بنشر مراقبي وقف إطلاق النار التابعين للأمم المتحدة لدعم بعثة مراقبة وقف إطلاق النار الليبية، ويجب أن تعمل البعثة الآن على المراقبة والتحقق من وجود وانسحاب تلك القوات الأجنبية والمرتزقة”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى