العالمليبيا

نتائج اجتماع اللجنة العسكرية مع الاتحاد الافريقي بشأن خروج المرتزقة من ليبيا


بوابة إفريقيا الإخبارية – متابعات |

25 November, 2021

أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 نتائج اجتماعها مع وفد الاتحاد الإفريقي في تونس بشأن خروج المقاتلين التابعين للاتحاد بكافة تصنيفاتهم من الأراضي الليبية. 

وقالت اللجنة العسكرية 5+5 في بيان لها أنه استكمالا لمخرجات اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في القاهرة في الأول من نوفمبر الجاري مع ممثلي دول الجوار الليبي (السودان وتشاد والنيجر) والذي تبنت فيه تصور مع هذه الدول على وضع آلية للتواصل والتنسيق لغرض خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية وبناء على طلب الاتحاد الإفريقي فقد اجتمعت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وبتيسيير من البعثة الأممية للدعم في ليبيا بممثلي الاتحاد الإفريقي في تونس خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر 2021.

وأكد البيان أنه سادت الاجتماعات أجواء إيجابية من حيث الطرح والكلمات ومحاور النقاش حيث تم الاستماع إلى وجات النظر من مختلف الأطراف والتي أكدت بمجملها على ضرورة استكمال بناء قنوات اتصال دائمة وفعالة بشأن هذا الموضوع التشاوري.

وأعرب ممثلي الاتحاد الإفريق عن استعدادهم للتنسيق والتعاون الذي كفل خروج كافة المقاتلين الذين يتبعون دول الاتحاد الإفريقي وبكافة تصنيفاتهم من الأراضي الليبية وضمان استقبال بلدانهم لهم وكذلك التنسيق لضمان عدم عودتهم مجددا إلى الأراضي الليبية وعدم زعزعة استقرار أي من دول الجوار.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى