اخبار ليبيا اليوم

موسى فرج: البعثة الأممية تجري مشاورات للوصول إلى صيغة توافقية بشأن القاعدة الدستورية


قال عضو ملتقى الحوار السياسي موسى فرج، إن البعثة الأممية للدعم في ليبيا لا تزال تجري مشاورتها في محاولة للوصول إلى توافق بشأن القاعدة الدستورية مع أعضاء ملتقى الحوار.

وأضاف “فرج”، في تصريحات صحفية، أن المشاورات لا زالت جارية لمحاولة الوصول إلى توافق حول صيغة مناسبة، ولم يتم تحديد موعد حتى الآن للجلسة المقبلة لأعضاء ملتقى الحوار السياسي.

وأكد الأمين العام المساعد، ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزدون زينينغا، الجمعة الماضي، انتهاء جلسات ملتقى الحوار السياسي دون التوصل إلى توافق حول القاعدة الدستورية التي ستجرى الانتخابات العامة بمقتضاها.

وقال «زينينغا» خلال كلمته في الجلسة الختامية لملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف: “فشلنا في التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية وهذا لا يبشر بخير”.

وأضاف؛ “قدمت 3 مقترحات حول القاعدة الدستورية، والمشاركون في الملتقى لم يتوصلوا إلى أرضية مشتركة حول آلية إجراء الانتخابات”، لافتًا؛ “نسدل الستار اليوم ونحن نحثكم على مواصلة الحوار بينكم للوصول إلى حل وسط بين جميع الأطراف، وسنواصل العمل مع لجنة التوفيق لإعداد بعض الخيارات لبناء أرضية مشتركة سيناقشها الملتقى مر أخرى”.

وأوضح:“ الأطراف جميعها ستعود إلى ليبيا من أجل مواصلة العمل على هذا الملف”.





Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى