العالمموريتانيا

موريتانيا تتسلم 83 ألف جرعة لقاح كورونا هدية من الإمارات


أشرف وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف رفقة السفير الإماراتي في نواكشوط حمد غانم المهيري، صباح اليوم، على استلام شحنة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تضم 83 ألف جرعة، مقدمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التعاون بين البلدين.

وتشمل هذه الدفعة 3 آلاف من لقاح “حياة فاكس” المصنوع في الإمارات بالتعاون بين «جي 42» الإماراتية وشركة «سينوفارم سي إن بي جي «الصينية، بالإضافة إلى 80 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني.

وشكر الوزير بهذه المناسبة دولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم السخي الذي تقدمه لموريتانيا، خصوصا خلال هذه الظرفية الصحية الحرجة، والتي شهدت حتى الآن استلام 5 دفعات من المساعدات الطبية والغذائية.

وقال السفير إن هذه المساعدات تأتي في إطار التعاون بين البلدين والتي تشمل كل المجالات خصوصا الجانب الصحي، مضيفا أن بلاده حريصة على الوقوف إلى جانب موريتانيا ودعمها من أجل تحقيق النمو والازدهار.

يذكر أن لقاح “حياة فاكس” هو أول لقاح محلي الصنع على مستوى المنطقة العربية، بواسطة «سي إن بي جي 42» التي تم إنشاؤها حديثاً بالتعاون بين «سينوفارم سي إن بي جي» الصينية الرائدة في صناعات الأدوية، وشركة «جي 42» الإماراتية، الرائدة في قطاع التكنولوجيا، ومقرها في إمارة أبو ظبي.





مصدر الخبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى