اخبار ليبيا اليوم

مسؤول فرنسي: على المجتمع الدولي دعم الانتخابات الليبية بشكل حاسم


تنطلق اليوم الجمعة في باريس فعاليات «المؤتمر الدولي حول ليبيا»، الذي دعت إليه فرنسا بمشاركة الأمم المتحدة وحضورها، وبرئاسة ثلاثية تضم فرنسا وألمانيا وإيطاليا، والذي تعول عليه ليبيا ودول عربية وأجنبية لدعم الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، والعمل على إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

ورأى مصدر رئاسي فرنسي، في تصريحات لـ”صحيفة الشرق الأوسط” اللندنية، أنه مع اقتراب موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية والتشريعية، فإن «من الضروري أن تتعبأ الأسرة الدولية» لتوفير «دعم جماعي إضافي وحاسم» للعملية الانتخابية في ليبيا، ووقف إطلاق النار المبرم في 23 أكتوبر من العام الماضي، ووقف التدخلات الأجنبية.

وأكد قصر الإليزيه الحرص على إعطاء بعد دولي لهذا الحدث، من خلال مشاركة غالبية الدول المنخرطة في الأزمة الليبية في هذا المؤتمر.

في غضون ذلك، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أمس، ضرورة إيفاء كل الأطراف المشاركة في مؤتمر باريس بتعهداتها لضمان إنجاح العملية السياسية. وقالت نجوى وهيبة، المتحدثة باسم المجلس، إن المنفي الذي سيرأس وفد ليبيا، سيؤكد خلال المؤتمر ضرورة «التزام الأطراف الدولية بتعهداتها لإنجاح خطة ليبيا لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية على هذه الثوابت».





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى