العالمتونس

مسؤول تونسي يؤكد أن الوضع الوبائي في هذه المحافظة خطير جدا


قال محافظ القيروان التونسية، محمد بورقيبة، اليوم الاحد، إن الوضع الوبائي في المحافظة خطير جدا بسبب ما سماه استهتار المواطنين الذي لا يتماشى مع المجهودات الكبيرة من الاطارات الطبية وشبه الطبية في مجابهة جائحة كورونا.
وأضاف بورقيبة في تصريحات إعلامية محلية إن التحاليل التي أجريت خلال الأربع وعشرين ساعة الاخيرة “فاقت نسبة ايجابيتها 60 بالمائة في بعض المعتمديات وهو رقم مفزع ولاول مرة يتم تسجيله في الجهة”.

كما قال المحافظ إنه لاحظ “تسيبا كبيرا وعدم التزام بالبروتوكول الصحي واستهتارا كبيرا من قبل المواطنين تمثل بالخصوص في الانتصاب الفوضوي للباعة والتجمعات بالمقاهي بالاضافة الى خرق الحظر التجول الليلي واقامة حفلات الاعراس مشددا ان لك من شانه ان يؤدي، خلال الايام القادمة، الى نتائج وخيمة”.
ونبه إلى أن طاقة الايواء بمستشفى القيروان “فاقت 100 بالمائة مرجحا قابلية الرقم الى الارتفاع خلال الاربع وعشرين ساعة القادمة مؤكدا أنه “سيتم عقد جلسة مع وزير الصحة عشية اليوم الاحد والمدير العام للصحة العسكرية ومن المنتظر اتخاذ بعض القرارات خاصة لتدعيم الموارد البشرية وطاقة الايواء بالاسرة”.

يشار إلى أن عددا من المحافظات التونسية في الوسط الغربي للبلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في نسب الإصابة بكرونا وسط تحذيرات رسمية بفقدان السيطرة على الوضع في صورة تواصل الاستهتار بالإجراءات المتخذة.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى