اخبار ليبيا اليوم

مجلس الأمن يستمع إلى تقرير محكمة الجنايات عن سيف الإسلام القذافي


علمت «الساعة 24» من مصادرها داخل أروقة مجلس الأمن أن التقرير الذي سيتلوه، مساء اليوم الثلاثاء، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية أمام أعضاء مجلس الأمن سيتطرق إلى المرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي، وموقف المحكمة من مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه منذ عشر سنوات ونيف، خاصة في ظل تسوية سيف الإسلام لوضعه القانوني في ليبيا.

وكان أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، الطاهر السني، أن مجلس الأمن يستمع اليوم إلى إحاطة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

وقال السني في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: ستكون هناك جلسة لمجلس الأمن للاستماع إلى إحاطة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية واستعراض تقريره يوم الثلاثاء 23-11 الساعة 10 مساء بتوقيت ليبيا”.

وأضاف “ستكون هناك جلسة أخرى أمام المجلس للاستماع إلى احاطة البعثة الأممية يوم الأربعاء 24-11 الساعة 5مساء، كلتا الجلستين علنيتين وبمشاركة ليبيا”.

وكان السني قد التقى أمس الاثنين، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بكريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، والذي تسلم منصبه الجديد حديثاً.

وقال «السني» في تغريدة على “تويتر”، رصدتها «الساعة 24»، إن اللقاء استعرض “نتائج عمل المحكمة وأولوياتها قبل جلسة الإحاطة التي سيقدمها الثلاثاء أمام مجلس الأمن بمشاركة ليبيا الساعة 10مساءً”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى