اخبار ليبيا اليوم

قشوط: على البعثة الأممية و”الأمن الدولي” إدراج الغرياني والمشري بلائحة العقوبات الدولية


قال محمد قشوط الباحث السياسي إن تنظيم الإخوان يلفظ أنفاسه الأخيرة خصوصا بعد الاجتماعات المكثفة للتيار الوطني التي اتفق فيها الليبيون على إقصائهم من المشهد.

وأضاف قشوط خلال تصريحات لـ”العين الإخبارية” رصدتها “الساعة24″، أن العرقلة لابد أن تشملها عقوبات صارمة من القضاء الليبي ويجب أن تتجه المفوضية للمجلس الأعلى للقضاء في حق المعرقلين.

وطالب قشوط البعثة الأممية ولجنة الحوار السياسي الليبي بضرورة نقل الصورة الواضحة لمجلس الأمن الدولي حتى يدرج الغرياني والمشري في لائحة العقوبات الدولية.

وأشار إلى أن الصادق الغرياني، مفتي الجماعات الإرهابية في ليبيا، كان السبب الرئيسي في انقلاب فجر ليبيا الذي قادته جماعة التنظيم في عام 2014 تحت ذريعة بطلان نزاهة الانتخابات البرلمانية في تلك الفترة.

ويتواصل بمقرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استقبال مرشحين جدد للانتخابات الرئاسية، حيث استقبل صباح اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021، مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس كل من: المرشح عثمان عبدالجليل، والمرشح عبدالسلام يونس رحيل، والمرشح فتحي باشاغا، والمرشح محمد خالد الغويل، والمرشح مروان عميش، والمرشح عبد الحكيم اكشيم، والمرشح اسماعيل الشتيوي، فيما استقبل مكتب الإدارة الانتخابية بنغازي المرشح أسامة البرعصي.

وبهذا يصبح العدد الكلي لأعداد المرشحين (23) مرشحاً، وتجدر الإشارة إلى أن قبول الملفات يُعد قبولاً مبدئياً، وسوف تحيل المفوضية ملفات المتقدمين للترشح إلى كل من النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، وذلك عملاً بالقانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة، للفصل في مدى مطابقة بياناتهم للشروط المحددة في القانون. وعقب ذلك سوف تعلن المفوضية عن القوائم الأولية بوسائل الإعلام وموقعها الرسمي.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى