اخبار ليبيا اليوم

«عون»: «صفحة مؤسسة النفط» تتدخل في السياسة وتحمل أجندات خارجية


قالت وزارة النفط والغاز، برئاسة محمد عون، إن الصفحة المسماة “أخبار المؤسسة الوطنية للنفط” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تتدخل في السياسة، وتحمل أجندات خارجية، على حد تعبير البيان.

وأكد الوزارة، في بيان لها:” سبق وطالبنا المؤسسة بتوضيح علاقتها بهذه الصفحة المشبوهة ولم نتلق أي رد، ونعلم تماما من يقوم بالتحكم في الصفحة وتمويلها في تونس وبريطانيا.”

وأشار إلى أن بعض مشرفي الصفحة يعملون بشركة موريكس المتعاقدة سابقا مع مؤسسة النفط وكانت تضع سياسات رئيسها لتحسين صورته بأموال الليبيين.

وشدد البيان، على أن الجهات المختصة بالدولة على علم تام بخلفيات الصفحة وتمويلها، وجارِ تتبعها وكشف خفاياها وفق القانون”.

وأشار البيان إلى أن الصفحة تنشر كل ما يتعلق بشؤون النفط، وتتدخل في الأمور السياسية وأمور الدولة، وكانها صفحة أحتياطية للمؤسسة الوطنية للنفط.

وأوضحت وزارة النفط، إنها على علم تام بمن يقوم بالإشراف والتحكم في هذه الصفحة في كل من تونس وبريطانيا، وعلى علم كذلك بمن يقوم بتمويلها ودعمها، وأنها صفحة تحمل أجندات خارجية لصالح طرف معين، وأن بعض المشرفين عليها يعملون لدى شركة موريكس المتعاقدة مع المؤسسة الوطنية للنفط فيما سبق والتي كانت تضع سياسات رئيس المؤسسة، وتوجيهه لتحسين صورته لدى دول العالم، كل ذلك باستخدام أموال الليبيين، على حد تعبير البيان.

ونوهت الوزارة بأن الجهات المختصة بالدولة على علم ودراية وإطلاع تام بخلفيات هذه الصفحة، وبمن يقوم بتمويلها ودعمها.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى