اخبار ليبيا اليوم

طلب تأجيل الانتخابات 3 شهور.. المشري يؤكد ومتحدثه ينفي


شهد المجلس الاستشاري للدولة حالة من التضارب في التصريحات بين رئيسه القيادي الإخواني خالد المشري والمتحدث باسم المجلس محمد عبد الناصر، حيث نفى الأخير ما رجحه الأول حول تأجيل موعد الانتخابات 3أشهر أخرى.

ورجح رئيس المجلس الاستشاري للدولة خالد المشري، خلال تصريح إلى وكالة «الأناضول» التركية، تأجيل الانتخابات الليبية ثلاثة أشهر، مؤكدًا أن المجلس قدم عدة طعون لدى القضاء الإداري للفصل في قرارات المفوضية العليا للانتخابات بخصوص الإجراءات المتعلقة بالانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل.

وقال المشري في تصريحاته للوكالة التركية إن القضاء الإداري له صلاحيات النظر في الطعون المتعلقة بقرارات مفوضية الانتخابات.

بينما أكد المتحدث باسم المجلس الاستشاري للدولة محمد عبد الناصر، في تصريحات لقناة «ليبيا الأحرار» التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية قائلا: «ننفي الخبر المُتداول على بعض المنصّات الإخباريّة بشأن طلب رئيس المجلس الاستشاري للدولة خالد المشري تأجيل موعد الانتخابات 3أشهر أخرى».

وأضاف المتحدث باسم المجلس الاستشاري للدولة أن المجلس يرفض القوانين الانتخابيّة الصادرة عن مجلس النوّاب بصورتها الحالية.

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، إن المفوضية لم تتسلم حتى الآن ما يفيد بضرورة توقف العملية الانتخابية إلى أن يحدث توافق.

أضاف في تصريحات صحفية اليوم أنه لم يحدث في تاريخ الانتخابات أن تجاوزت مدة الطعون ثلاثة أيام، ولم نخالف القانون بتحديدنا المدد الزمنية الصادرة.

وأوضح أن الانتخابات ستكون في موعدها، ولا مجال للتأخير حتى لو عدلت القوانين من البرلمان.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى