اخبار ليبيا اليوم

طفلان ليبيان يصلان إيطاليا للعلاج من «مرض الثلاسيميا»


وصل طفلان ليبيان مصابان بمرض الثلاسيميا، مساء، أمس الخميس، إلى العاصمة الإيطالية روما قادمين من بنغازي بمساعدة مستفى الأطفال الإيطالي “بامبينو يسوع”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن السفارة الإيطالية في ليبيا قولها، عبر حسابها على “تويتر”، إن نقل الطفلان الليبيان للعلاج في روما خو جزء من مشروع إنساني يستهدف القاصرين الليبيين الذين يعانون من أمراض سرطانات الدم بتمويل من برنامج “التعاون الإيطالي” ويتم تنفيذه من خلال اتفاقية بين الوكالة الإيطالية لتنمية التعاون ومستشفى الأطفال، وهي نقطة مرجعية دولية للبحث ولعلاج الأطفال والمراهقين.

ووفقا للمستشفى، يخضع المرضى الصغار للدورة الأولى من التحليلات الطبية، التي لم يكن ذلك ممكنًا في ليبيا، بهدف علاج المرض، على أن تقوم المستشفى، في الأسابيع المقبلة وخلال فترة إقامتهم الكاملة في إيطاليا، بتخطيط وإنشاء مسارات سريرية وعلاجية مخصصة للمرضى الصغار.

وقالت الوكالة الإيطالية، على موقعها على الإنترنت، إنه “تم بالفعل علاج تسعة قاصرين حتى الآن، كما يتلقون – عند الضرورة – عملية زرع نخاع عظمي. من بين هؤلاء التسعة، أكمل ثلاثة أطفال بنجاح دورة العلاج وتمكنوا من العودة إلى ليبيا. بالإضافة إلى الرعاية الصحية ، تم تقديم الأنشطة التعليمية للأطفال والمساعدة الاجتماعية والنفسية لمقدمي الرعاية ، وذلك بفضل إشراك الوسطاء الثقافيين الناطقين باللغة العربية ، من أجل تسهيل التواصل الصحيح مع موظفي المنشأة الصحية.”





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى