العالمليبيا

صنع الله يعطي الضوء الأخضر لبدء الإنتاج بحقل الخير


بوابة إفريقيا الإخبارية – متابعات |

22 November, 2021

أعطى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الإثنين، الضوء الأخضر لبدء الإنتاج بحقل جديد “حقل الخير” التابع لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز.

جاء ذلك خلال إتصال هاتفي أجراه صنع الله مع رئيس مجلس إدارة شركة سرت مسعود سليمان والإدارات التنفيذية والعاملين بالشركة قائلا إن الشركة تمكنت من وضع حقل الخير على الإنتاج لينضم هذا الحقل إلى الحقول الأخرى لشركة سرت، العريقة التي بدأ منها إنتاج النفط في ليبيا في 25 أكتوبر 1961.

وأكد صنع الله، أن هذه الإنجازات كانت في ظل الصعوبات الجمة التي تمر بها ليبيا وقطاع النفط تحديدًا، أهمها شحّ الميزانيات وقلة التمويل

وأضاف صنع الله أن هناك عشرات الإكتشافات في ليبيا منذ الستينيات لم يتم تطويرها ووضعها على الإنتاج وبالرغم من أنها تعد حقول صغيرة إلى أن الاستراتيجية التي تنتهجها المؤسسة الوطنية للنفط تعتمد على هذه الحقول للحصول على نجاحات سريعة تساهم في تعزيز الإحتياطي النفطي ويسهم في زيادة عمليات الإنتاج التي بدورها تحقق زيادة في دخل الدولة الليبية.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز المهندي مسعود سليمان، إلى أن تدشين حقل “الخير” سيكون دافع لكل العاملين بالشركة لوضع حقل “الرشاد” على الإنتاج، والذي سيوفر 40 مليون قدم مكعب، من الغاز الحر.

يشار إلى أن التشغيل التجريبي لحقل الخير قد بدأ في شهر أكتوبر الماضي.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى