اخبار ليبيا اليوم

شمام: القانون هو منْ يفصل في ترشح سيف الإسلام للرئاسة


علّق محمود شمام، عضو «المجلس الوطني الانتقالي» المنتهية ولايته، على ترشّح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية: قائلاً “بعد عقود من حكم الفرد المطلق والإرهاب والعنف ضد الخصوم، ابن حاكم ليبيا المُطلق يحتكم إلى صندوق الاقتراع”.

‏وأضاف شمام، في تصريحات صحفية رصدتها “الساعة24″:” انصافاً لإقدام الملايين التي خرجت يهتف الشعب يريد إسقاط النظام، مرحباً بالصندوق قاضياً لاختلافاتنا، ونعم للقانون في الفصل بحقه في الترشح، ولنرَ بعدها مَن المستفيد ومَن المتضرّر”.

ويتواصل بمقرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استقبال مرشحين جدد للانتخابات الرئاسية، حيث استقبل صباح اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021، مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس كل من: المرشح عثمان عبدالجليل، والمرشح عبدالسلام يونس رحيل، والمرشح فتحي باشاغا، والمرشح محمد خالد الغويل، والمرشح مروان عميش، والمرشح عبد الحكيم اكشيم، والمرشح اسماعيل الشتيوي، فيما استقبل مكتب الإدارة الانتخابية بنغازي المرشح أسامة البرعصي.

وبهذا يصبح العدد الكلي لأعداد المرشحين (23) مرشحاً، وتجدر الإشارة إلى أن قبول الملفات يُعد قبولاً مبدئياً، وسوف تحيل المفوضية ملفات المتقدمين للترشح إلى كل من النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، وذلك عملاً بالقانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة، للفصل في مدى مطابقة بياناتهم للشروط المحددة في القانون. وعقب ذلك سوف تعلن المفوضية عن القوائم الأولية بوسائل الإعلام وموقعها الرسمي.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى