اخبار ليبيا اليوم

سهيل الغرياني: هل من يقوم بتنفيذ حكم الإعدام في “حفتر” ويحتسب أجره عند الله؟


حرض سهيل نجل المفتي المعزول الصادق الغرياني ضد المترشح الرئاسي خليفة حفتر.

وقال الغرياني الصغير في تدوينة على “فيسبوك”، “7 محكوم عليهم بالإعدام، بينهم مجرم الحرب وواجب التنفيذ فيهم”، وتساءل: “هل من يقوم بذلك ويقيم الحد عليهم ويحتسب أجره عند الله؟” بحسب قوله.

وتابع: “القوات التي خرجت للشويرف، هذا حكم القضاء العسكري وتوجيهه للشرطة العسكرية، فالذي أعطى الأمر لتلك القوات عليه أن يراجع وضعه الإداري والشرعي” على حد زعمه.

جدير بالذكر أن مكتب المدعي العام العسكري التابع لوزير الدفاع المترشح للرئاسة عبد الحميد الدبيبة وجه أمرا إلى الشرطة العسكرية بالمنطقة الوسطى بتنفيذ حكم الإعدام بحق خصمه المترشح الرئاسي خليفة حفتر.

وأرجع المكتب قراره الصادر أمس الخميس، الذي طالعته “الساعة 24″، إلى القضية 28/ 2019، وشملت قائمة المحكوم ضدهم بالإعدام، قيادات عسكرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، وهم الفريق عبدالرازق الناظوري وصقر الجروشي وعبدالسلام الحاسي والمبروك الغزوي وسعد الورفلي ومحمد منصور المنفي.

وجاء ذلك بمقتضى الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة مصراتة ونص على: “حكمت المحكمة غيابيا أولا بإدانة المذكورين بمعاقبتهم بالإعدام عما أسند إليهم وينشر ملخص الحكم في القسم الأول من الأوامر اليومية، وإذاعته بإذاعة مصراتة المسموعة مع حرمان المتهمين من حقوقهم المدنية حرمانا دائما، وتأمر المحكمة بطرد المتهمين من الخدمة العسكرية من الجيش الليبي وبلا مصاريف جنائية، ثانيا ببراءتهم من التهمة الرابعة المسندة إليهم”.

ووجه مكتب المدعي العسكري أمرا إلى الشرطة العسكرية لتنفيذ الحكم فورا وفقا للمادة 92 من قانون الإجراءات الجنائية العسكرية.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى