اخبار ليبيا اليوم

سميرة الفرجاني: لا تتراجعوا أبناء وطني عن مطلبكم برفض الانتخابات


حرضت سميرة الفرجاني، وزيرة الشؤون الاجتماعية في «حكومة الإنقاذ» المنبثقة عن انقلاب فجر ليبيا، متابعيها عبر حسابها على فيسبوك، مطالبة إياهم برفض إجراء الانتخابات إلى أجل غير مسمى لحين استقرار ليبيا.

وقالت «الفرجاني»، عبر صفحتها بفيسبوك، “شفتوا الحراك الشعبي الأخير اللي صار في ترهونه والزخم اللي فيه، كيف غير مواقف الكثير من الدول التي كانت تراهن على هذه الانتخابات وبرغم ما قاله باشاغا من استهزاء واحتقار للطرف الرافض للانتخابات بدون دستور وبرغم استجداءه للسفير الأمريكي بتهديد الرافضين إلا أن الحراك الأخير قلب الموازين”، على حد قولها.

وتايعت؛ “لهذا لا تتراجعوا عن مطالبكم يا أبناء وطني لا لانتخابات بدون دستور، وحتى إن أخرجوا سيف فسيترشح بديل له وإن استبعدو حفتر فسيظل عقيلة، وإن ترشح غيرهم فسيظل عماد السايح ومفوضيته المشكوك في نزاهتها بالدليل والبرهان حسب انتخابات برلمان طبرق المزورة”، بحسب زعمها.

وأردفت؛ “فلهذا يجب رفض الانتخابات إلى أن تستقر البلاد فعليا ويقدر كل الليبيين ينتخبون في مناطقهم بحرية وتكون انتخابات نزيهة قانونية حسب القانون الليبي وليس حسب قانون استيفاني، وعصبة الأمم المتحدة”.

وأوضحت أن “استقالة المبعوث وكلام غسان سلامة سلفه كشفت عن مشكلة عويصة في إجراء الانتخابات وتدخلات مريبه من عدة دول في سير العملية الانتخابية، ويكفي الأموال التي دفعتها فرنسا والتي تدعم مرشح دعم مطلق عسكريا وسياسيا ليجعل من المفوضية في قفص الإتهام”، خاتمة؛ “لا انتخابات بدون دستور ينظم عمل من سوف يتم انتخابهم”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى