اخبار ليبيا اليوم

زوارة: ندعو ثوار 17 فبراير للضغط بشدة على المفوضية حتى ترفض قوانين الانتخابات


أصدرت 6 كيانات ” مدنية وعسكرية” بياناً قالت أنه صادر عن أهالي زوارة كافة، بشأن ما وصفوه بـ “المستجدات الأخيرة في البلاد”.

وجاء في نص البيان، الذي اطلعت عليه «الساعة 24» أنه “في الوقت الذي يؤكد فيه أهالي مدينة زوارة بكافة مؤسساتها دعمها اللامحدود لمبادئ ثورة 17 فبراير التي أطاحت بالطواغیت والمجرمين وقررت تمسكها بنظام ديمقراطي نزيه يحقق طموحات وأماني الشعب الليبي من خلال تمسكه بإجراء انتخابات نزيهة وفقا لقاعدة دستورية يتوافق عليها الجميع عليه فإننا نؤكد على الاتي:”.

وتابع البيان؛ في النقطة الأولى؛ ” نرفض وبشدة ترشيح المجرمين والذين ساهموا في قتل الليبيين أمثال سيف القدافي وخليفة حفتر، وطالب المفوضية العليا للانتخابات تحملها المسئولية الكاملة في قبول ملفات ترشيح هؤلاء المجرمين لرئاسة ليبيا”، على حد قول البيان.

وأكمل في النقطة الثانية “نرفض القوانين المعيبة الصادرة من البرلمان ونطالب بضرورة إلغائها وإصدار قاعدة دستورية حسب خارطة الطريق ، وتحميل البعثة الأممية المسؤولية الكاملة للعواقب المترتبة على تنفيذ هذه القوانين المعيبة .كما نرفض وبشدة إجراء الانتخابات الرئاسية دون اصدار هذه القاعدة الدستورية”. وفقًا للبيان.

وأوضح البيان؛ في النقطة الثالثة والأخيرة ” ندعو ثوار 17 فبراير لاتخاذ موقف موحد حول هذه المستجدات والضغط وبشدة على مفوضية الانتخابات للعدول على قراراتها بشأن قبول القوانين المعيبة الصادرة من مجلس النواب”، بحسب نص البيان.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى