العالمالمغرب

زعيم الاستقلال المغربي: تصويت الحزب ضد مشروع الحكومة التي يقودها يدعو للشفقة


وصف الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، نزار البركة، تصويت حزب  العدالة والتنمية الإخواني المغربي على مشروع تقنين الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي   ضد التوجه السياسي للحكومة التي يقودها نفس الحزب، بمشهد “سريالي يبعث على الشفقة“.

واستغرب زعيم حزب الاستقلال ، خلال كلمة له بالمجلس الوطني لحزب، ماتم تسجيله أثناء التصويت على قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي ،حيث صوت فريق حزب للعدالة والتنمية ضد هذا المشروع بعد أن صادق عليه في مجلس الحكومة.

وأضاف بركة، أنه بالرغم من تصويت الحزب الحاكم ضد مشروع “تقنين استعمال الكيف” فان المشروع ماض في مسار استكمال الاجراءات القانونية النهائية مما يدل على تغيير جذري في عقلية الدولة والمجتمع ،حسب رأيه .

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال في ذات الكلمة، ” أن مما يحُزُّ في النفس، أن ينقضي عمر الحكومة وهي منشغلة عن المغاربة بالخصومات والملاسنات والمناكفات بين مكوناتها، مما أفقدها القدرة على المبادرة والانسجام والنجاعة”، معتبرا ان حكومة سعد الدين العثماني، لم تكن في “مستوى الآمال العريضة التي كانت معقودة عليها لإجراء الإصلاحات الضرورية وإحداث القطائع المنشودة والانتقالات اللازمة، وتحسين ظروف عيش المغاربة،  وقد أخلفت الموعد وأهدرت كل الفرص المتاحة للإصلاح”.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى