اخبار ليبيا اليوم

رئيس وزراء إيطاليا يبحث مع «محمد بن زايد» الأوضاع في ليبيا


أجرى رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، محادثة هاتفية مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، حيث جرى تبادل وجهات النظر حول التعاون الثنائي بهدف تعزيز إضافي محتمل وحول الملفات الإقليمية الرئيسية مع اهتمام خاص للوضع في ليبيا.

وقال بيان صادر عن قصر كيجي الإيطالي «مقر الحكومة»: “لم تكن الأوضاع في ليبيا والتوازنات الإقليمية والعلاقات بين إيطاليا والإمارات دائمًا سهلة في الأشهر الأخيرة، وهي الموضوعات التي تم التركيز عليها خلال المحادثة الهاتفية بين دراغي وولي عهد أبوظبي، وفقاً لما ذكره موقع «ديكود 39» الإيطالي.

يأتي هذا مع توجه وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو للإمارات في زيارة تستغرق يومين، حيث سيزور الجناح الإيطالي بإكسبو دبي فيما يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي بهدف تعزيز المشاركة الإيطالية في إكسبو دبي حيث يعرض الريادة الإيطالية ابتداء من الثقافة إلى العلم ومن ريادة الأعمال إلى التكنولوجيا.

وخلال زيارته للإمارات سيجري دي مايو مباحثات مع نظرائه الإماراتيين من أجل مناقشة القضايا الرئيسية على أجندة الأعمال الثنائية والمستجدات الدولية والإقليمية وخاصة الملف الليبي، أيضاً في ضوء نتائج الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين والرئاسة المشتركة لمؤتمر المناخ كوب 26.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى