العالمالمغرب

حزب اسباني يدعو لمقاطعة المنتجات المغربية


“ساعد منتجاتك” ، شعار حملة لمقاطعة المنتجات الغذائية المغربية المصدرة لإسبانيا يقودها  الحزب الاسباني اليميني المتطرف “فوكس”،  ويحث فيها المواطنين الاسبان على مقاطعة المنتوجات المغربية في الأسواق الاسبانية، بدعوى المنافسة التي تشكلها على مستوى الأسعار أمام المنتجات المحلية الصنع .
 ولا تشمل المقاطعة  التي  دعا لها حزب “فوكس” المنتوجات المغربية فقط بل ايضا منتجات الصين وجنوب إفريقيا، لكنها تركز على المغرب لكونه أهم مصدر للمنتوجات المستوردة إلى السوق الإسبانية.
 ويدعي حزب فوكس أن المنتجات الغذائية المغربية ، “سيئة الجودة” وغير خاضعة لنفس المعايير التي يطلبها الاتحاد الأوروبي والمطبقة في إسبانيا، داعيا المواطنين لاستهلاك المواد الغذائية المحلية الإنتاج.
 وقال  زعيم  حزب فوكس  سانتياغو اباسكال في تصريح صحفي “أن هذه الخطوة ستُساعد الإسبان الذين يعيشون أوقاتا عصيبة”، مشيرا إلى شركات الانتاج الغذائي المحلي، زراعية، وشركات اللحوم، استسلمت في منافستها أمام المنتوجات الأجنبية.
 وكان  “فوكس”  قد راسل وزارة التعليم الاسبانية ، مطالبا اياها على حث المؤسسات التعليمية العمومية، لبيع المنتجات الغذائية المحلية في المقاصف الداخلية، “لتحفيز على روح الوطنية، حسب زعمه.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى