اخبار ليبيا اليوم

«جمعية هيئات القضاء»: التأكد من مقتل وكيل النائب العام صالح أبو كليش بعد عامين من اختطافه


أعلنت الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية، عن ثبوت مقتل صالح أبوكليش، مدير نيابة الهجرة غير الشرعية (ترهونة) بعد حوالي عامين من اختطافه من قبل عصابات إجرامية.

وقالت الجمعية، في بيان لها مساء اليوم الخميس، إنه ثبت مقتل وكيل النيابة العامة صالح أبوكليش_ مدير نيابة الهجرة غير الشرعية (ترهونة) بعد حوالي عامين من اختطافه.

وأوضحت الجمعية، أنه تم اختطافه منذ حوالي عامين من عصابة إجرامية في ترهونة، وظل أهله وذووه يبحثون عنه في كل مكان وأطفاله ينتظرونه دون عودة.

وأكدت أن الأيادي الإجرامية تخطف رجل قضاء ثم تغدر به وتقتله ويبقى مصيره مجهولا لقرابة العامين لينتهي الأمر بالتعرف على رفاثه في إحدى المقابر الجماعية، ويعلن أهله وذووه عن وفاته ودفنه غدا بعد صلاة الجمعة في ترهونة.

وشددت الجمعية، على أن مثل هذه الجرائم التي تطال الأبرياء تستوجب السعي الجدي من كافة الجهات لأجل معرفة الجناة ومحاكمتهم محاكمة عادلة في الدنيا قبل الآخرة .

وطالبت الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية_بشدة وسرعة وحزم _ القبض على الجناة، والبحث عن مصير باقي رجال القضاء المختطفين منذ سنوات كالقاضي محمد بن عامر ووكيل النيابة وحمزة صقر ووكيل النيابة وناصر الجروشي .





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى