اخبار ليبيا اليوم

جبريل أوحيدة: كل من ظهر في المشهد السياسي جميعهم شخصيات جدلية


أكد عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة، أن “كل من ظهر في المشهد سواء السياسي والإداري وحتى الإعلامي جميعهم شخصيات جدلية”.

وقال «أوحيدة» في تصريح تلفزيوني، إنه “يجب ألا نعالج الخطأ بالخطأ، فلماذا لا يكون عندنا خيار آخر؟ من يوم 1-9-1961 والخطأ بدأ للآن، فلماذا لا نعود لدستور الاستقلال والشرعية الدستورية؟”، وفقًا لقوله.

وأضاف: “الكل يفترض أننا خضنا تجربة واختطف الثورة من اختطفها وجيرت لصالح تيارات معينة ونحن ردود الفعل التي نعيشها الآن، هو سبب ما عشناه سنة 2012 و 2013 و 2014 وما حدث لنا في 2012 لن ننساه”، بحسب قوله.

وتابع؛ «أوحيدة» “ما جعلنا نصدر قانون الانتخاب بهذا الشكل هو القوانين الصادرة في 2012، قانون العزل السياسي الذي أوصلتنا لما نحن فيه الآن جعلت عقلاء مجلس النواب يضعون قوانين لا تجعل فيتو على أحد”، على حد زعمه.

وأكد أن “كل عقلاء ليبيا وصلوا لنتيجة أنه لا حل سياسيًا ما بين هذه الأطراف، والآن فقط يجب رمي الكرة للشعب وهو من سيختار”، وفقً لكلامه.

وأوضح «أوحيدة» إن “خروج عقيلة صالح بصفته رئيس مجلس النواب والتصريح لبعض الوكالات الإعلامية، يعتبر إن حدث خرقًا للقانون، وعلى المتضرر أن يطعن في لجان الطعن، لا أحد محصن ضد القانون، أطعن في طرابلس أو سبها أو كل محامٍ ويطعن بالنيابة عني! وأعتقد أنه لا مشكلة لأحد يريد أن يطعن”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى