الجزائرالعالم

جامع الجزائر يفوز بجائزة أفضل تصميم معماري لعام 2021


حاز جامع الجزائر على الجائزة الأمريكية لأفضل تصميم معماري لعام 2021، والتي يقدمها متحف شيكاغو للهندسة المعمارية و المركز الأوروبي للفنون المعمارية، حيث نشرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك تهانيها للجزائر.

وقالت السفارة في بيان لها على صفحتها الرسمية “تهانينا الخالصة للجزائر لاختيار مسجد الجزائر الأعظم كواحد من أفضل التصاميم المعمارية الدولية لعام 2021 الذي توج بالجائزة السنوية من قبل متحف شيكاغو أثينيوم للهندسة المعمارية والتصميم والمركز الأوروبي لتصميم الفنون المعمارية.

وأضافت السفارة في بيانها “أنجز تصميم المسجد الأعظم من طرف شركة الهندسة المعمارية يورغن إينجل أرشيتيكتن المتواجدة بألمانيا”.

وتعد جوائز العمارة الدولية لعام 2021، التي يقدمها متحف شيكاغو والمركز الأوروبي للتصميم أقدم جوائز العمارة العالمية وأكثرها شهرة في العالم لأفضل المباني الجديدة ومشاريع التخطيطالحضري في العالم

ويتم تقديم الجوائز الدولية للتميز التي تأسست سنة 2005 إلى مجموعة متنوعة من المباني ومشاريع التخطيط عبر مختلف دول العالم.

وتم اختيار المباني ومشاريع التخطيط الحضري هذا العام من 35 دولة وهي: الجزائر ، النمسا، أستراليا، أذربيجان ، البرازيل، بلجيكا، كندا، الصين، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، اليونان، ألمانيا، هونغ كونغ ، إندونيسيا ، إيطاليا، اليابان، المكسيك وهولندا والنرويج والبرتغال وقطر وروسيا وسنغافورة وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا وسويسرا وتايوان وتايلاند والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروغواي وفيتنام”.

ووقع اختيار لجنة تحكيم الجوائز“Super”لعام 2021 المؤلفة من كبار المهندسين المعماريين والمصممين والنقاد، على أزيد من 130 مشروعًا فائزًا.

تضمنت المنافسة المساكن الجديدة والمكاتب والنقل والصحة والمدارس المدنية والمجتمعية والرياضية والدين والمكتبات والمنازل الخاصة والثقافة وطاقة الإنتاج والمحافظة عليها وإعادة التدوير والتجديد ، مع إدخالات تمثل الأجمل والأكثر إبداعًا في العمارة المعاصرة.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى