العالمتونس

تونس: تواصل العمل بإجراءات مجابهة كورونا إلى حدود يوم 27 يونيو


أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة التونسية حسناء بن سليمان مواصلة العمل بإجراءات كورونا السابقة إلى يوم 27 يونيو الجاري.

وأكدت بن سليمان, خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة, أنه سيتم مواصلة الإجراءات التي تم إقرارها منذ فترة لمجابهة تفشي كورونا, وتتعلق هذه الإجراءات بتمديد العمل بقرار حظر الجولان ابتداء من الساعة العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا وتطبيق البرتوكولات الصحية بمختلف الفضاءات والإبقاء على الإجراءات الخاصة بالنسبة للوافدين الى تونس.

كما أكدت بن سليمان أنه يمكن تشديد الإجراءات في المناطق التي تشهد نسبة اختطار مرتفع جدا لكورونا من قبل اللجان الجهوية والمحافظين.

وفي سياق متصل, قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية إن الوضع الوبائي الذي تشهده البلاد يتميز بمستوى إنذار مرتفع جدا خلال ال 14 يوم الأخيرة و يشمل 21 محافظة.

وأضافت بن علية أن عدد الوفيات بكورونا يظل مرتفعا رغم تراجعه مؤخرا.

وشددت نصاف بن علية على أن الوضع الوبائي في تونس لا يزال خطيرا وحرجا.

وفي اليوم ال 83 من الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا, بلغ العدد الجملي للتلاقيح 1051796, مقابل 2171997 مسجلا.

فيما بلغ العدد الإجمالي للملقحين بالجرعة الثانية: 322894.

وأعلنت الصحة التونسية, الخميس, تسجيل 46 وفاة جديدة بفيروس كورونا و1576 إصابة جديدة من مجموع 6223 تحليلا مخبريا, وذلك بتاريخ 2 يونيو الجاري.

وبلغ العدد الجملي للوفيات منذ ظهور الفيروس 12ألفا و 839 حالة, في حين بلغ عدد المتعافين من الفيروس 307 الاف و778 شخصا بعد تعافي 1424 شخصا.

وقدرت نسبة التحاليل الإيجابية اليومية 25.33 بالمائة.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى