العالمتونس

تونس: تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات


تمكنت دورية تابعة للفرقة المركزية التونسية لمكافحة المخدرات بالعوينة التابعة للإدارة الفرعية للأبحاث من تفكيك شبكة مختصة في جلب وترويج المخدرات.

 وأفاد بيان للناطق الرسمي باسم الحرس التونسي, اليوم الإثنين, بأنه على إثر توفر معلومات مفادها اعتزام أحد الأشخاص جلب كمية من مخدر “الكوكايين” من دولة أوروبية في إطار شبكة دولية لتهريب المواد المخدرة, تمكنت دورية تابعة للفرقة المركزية لمكافحة المخدرات بالعوينة التابعة للإدارة الفرعية للأبحاث يوم 27 مايو الجاري بعد نصب كمين محكم، من إلقاء القبض على المعني (أصيل محافظة أريانة ويبلغ من العمر 40 سنة) ومرافقه (أصيل محافظة توزر ويبلغ من العمر 33 سنة) أثناء تنقلاتهما على متن إحدى الوسائل, وبتفتيشه عثر بحوزته على كبسولتين تحتويان على 200 غرام من مادة الكوكايين ومبلغ مالي.

 وبتفتيش منزل المعني, بعد تلقي الأذون القانونية اللازمة, تم حجز كبسولتين إضافيتين من نفس المادة بقيمة جملية بلغت 160 ألف دينار, إضافة إلى 170 قرصا مخدرا من صنف “سوبيتاكس” تقدر ب5 آلاف دينار ومبلغ مالي آخر وميزان يستخدم في عمليات الترويج.

وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمظنون فيهما في مرحلة أولى، وبإيداعهما السجن بعد ختم الأبحاث في القضية بتاريخ اليوم 31 مايو الجاري.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى