العالمتونس

تونس: تشكيات من التعطيل في تلقيح ذوي الإعاقة


تونس: تشكيات من التعطيل في تلقيح ذوي الإعاقة

تونس – وكالات |

08 August, 2021

20210808 185152news template 1 6

أكد رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، يسري المزاتي، اليوم الاحد، إن بعض الاشكاليات حالت دون حصول عدد من ذوي الاعاقة على حقهم في التلقيح ضد كوفيد 19.
واضاف الزياتي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية ان عدم توفر وسائل النقل في المناطق النائية وعدم حمل بطاقات اعاقة لعدد من اصحاب الحاجيات الخصوصية وكذلك عدم امتلاكهم لهواتف جوالة حال دون تلقي عدد كبير منهم التلقيح خلال اليوم الاول من عمليات التلقيح المكثف ضد فيروس كورونا.
وسجل المزاتي، باعتباره مطوعا من المتمع المدني في تنظيم عمليات التلقيح المكثفة اليوم الاحد، حسن سير عمليات التلقيح بالنسبة لذوي الاعاقة من خلال تسهيل ولوجهم الى مراكز التلقيح وتلقي التطعيم في ظروف طيبة.
ولاحظ من خلال عدد من فروع المنظمة بالقصرين والكاف ومدنين وسيدي بوزيد ومنوبة استمرار الخدمات المسندة لذوي الاعاقة دون اشكاليات.
وذكر أن ساعات الاكتظاظ القصوى التي بلغتها مراكز التلقيح تراوحت بين الساعة السابعة وال11 والنصف صباحا وتم على إثرها تلافي حالات الاكتظاظ.
ويتواصل فتح مراكز التلقيح لفائدة الاشخاص من 40 سنة فأكثر الى حدود الساعة السابعة مساء بعد ان انطلقت في الساعة السابعة من صباح اليوم الاحد وتتوزع مراكز التلقيح على 335 مركز تلقيح بالمعاهد الثانوية والمدارس الاعدادية.
وتنظم وزارة الصحة عملية التلقيح في الايام المفتوحة بالتعاون مع وزارة الدفاع والصحة العسكرية باذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد.

رابط مختصر





مصدر الخبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى