العالمتونس

تونس :افتتاح الدورة الأولى لمعرض صنع في ليبيا


تونس :افتتاح الدورة الأولى لمعرض صنع في ليبيا

بوابة إفريقيا الإخبارية/ تونس |

24 November, 2021

20211124 180954lskdk

أشرف كل من وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي ووزير الصناعة والمعادن الليبي أحمد أبو هيسة اليوم الأربعاء 24 نوفمبر على الافتتاح الرسمي للدورة الأولى لمعرض: “صنع في ليبيا لدعم الشراكة الليبية التونسية”.
ويشارك في هذا المعرض عدد هام من المؤسسات الصناعية الليبية قصد تحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وأكدت  نائلة القنجي أن هذه التظاهرة، تترجم حرص الحكومتين التونسية والليبية على تعزيز التعاون الصناعي بما يستجيب لتطلعات البلدين ويمكن من إيجاد علاقات شراكة وتكامل في إطار نظرة استشرافية تهدف لجعل تونس وليبيا قاعدة افريقية وأرومتوسطية للتصنيع والتصدير.
وأفادت الوزيرة أن المعرض يمثل فرصة هامة لتطوير التعاون بين الصناعيين من كلا البلدين مشيرة أنها لمست حرص العديد من الصناعيين التونسيين على دعم استثماراتهم بليبيا واستعداد المستثمرين الليبيين على إقامة مشاريعهم ببلادنا.
كما بينت  نائلة القنجي أن مصالح الوزارة تعمل على اعداد استراتيجية صناعية سيتم عرض مخرجاتها والمشاريع الهيكلة ضمنها على التعاون الدولي وخصوصا التعاون الليبي لجلب استثمارات جديدة لبلادنا.
ومن جهته أشار وزير الصناعة والمعادن الليبي أن هذا المعرض يمثل فرصة حقيقية للتعريف بالصناعة الليبية مؤكدا أن بلده يسعى إلى تعزيز حجم العلاقات التجارية الثنائية بين تونس وليبيا من خلال التبادل الحر للسلع والخدمات والأشخاص في الاتجاهين بالإضافة إلى العمل على تكثيف الفرص للولوج الى الأسواق الافريقية.
يشار إلى أن معرض: “صنع في ليبيا ” يندرج ضمن فعاليات التظاهرة الاقتصادية التونسية الليبية تحت شعار: ” صنع في ليبيا لدعم الشراكة الليبية التونسية” وذلك من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري بقصر المعارض بالكرم.

رابط مختصر





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى