العالمتونس

تونس: اتحاد الشغل يدعو المدرسين إلى عدم الإضراب غدا


أعلن المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المجتمع، اليوم الخميس، بشكل طارئ أن الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة أمس الأربعاء لم تتخذ قرار دخول أسلاك التربية في إضراب يوم 12 نوفمبر الجاري.

ودعا المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل التونسي، في بيان، المدرسين إلى الالتحاق بعملهم و إلى تخصيص ساعة لفتح حوار مع التلاميذ حول رفض العنف والتصدي له خاصة في المؤسسات التربوية ومحيطها وحول تطوير العلاقة بين كافة المتدخلين في المجال التربوي.

وأكد البيان دعم المنظمة المتواصل لكافة مطالب مختلف أسلاك التربية والتعليم وتمسكها بسن قانون يجرم الاعتداءات على المؤسسات التربوية والعاملين فيها والإصلاح العاجل للمنظومة التربوية ودعوتها إلى مواصلة عملهم بصفة عادية غدا الجمعة.

من جهتها، أعلنت الجامعات العامة لعملة وموظفي التربية أنها غير معنية بالإضراب العام الذي دعت إليه نقابات التعليم غدا الجمعة، داعية منظوريها إلى مواصلة العمل.

وكانت نقابات التعليم التونسية قد دعت إلى تنفيذ إضراب عام غدا الجمعة على خلفية حادثة اعتداء تلميذ بمعهد ابن رشيق بجهة الزهراء في الضاحية الجنوبية على أستاذه بسلاح أبيض مما تتسبب له في أضرار بدنية بليغة وإحالته على قاعة العمليات.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى