اخبار ليبيا اليوم

تنظيم الإخوان يحاول خلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار للتأثير على الانتخابات – صحيفة المرصد الليبية


ليبيا – قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني اللواء خالد المحجوب إن تنظيم الإخوان صاحب المصلحة الرئيسة في عدم الاستقرار في ليبيا، مؤكدًا أن بعض الأطراف تسعى إلى خلق الفوضى وعرقلة الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل.

المحجوب وفي لقاء مع قناة “سكاي نيوز عربية” أمس الأحد، أكد أن هناك محاولات لإثبات أن المؤسسة العسكرية غير قادرة على القضاء على الإرهاب، مشيرًا إلى محاولة بعض الأطراف خلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار للتأثير على الانتخابات التي يحاول تنظيم الإخوان عرقلتها.

وقال: “كل هذه التنظيمات والمجموعات ولدت من رحم تنظيم الإخوان الذي يستعمل هذه المجموعات، سواء كانت مؤدلجة دينيًا أو عصابات تعمل في تهريب الوقود والهجرة، وهو صاحب مصلحة كبيرة في عدم الاستقرار”.

وأكد المحجوب أن عملية التفجير في مدينة سبها تدل على عدم قدرة التنظيمات الإرهابية على المواجهة، وأن تنظيم داعش لم يعد يملك القوة الكافية، والدليل أنه يقوم بمثل هذه التفجيرات في منطقة ذات حدود مفتوحة.

وأضاف: “مدينة سبها لها حدود مفتوحة، وما يجري فيها له علاقة بما يجري في تشاد ومالي من اضطرابات، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الجيش الوطني نجح في تحقيق الأمن في الجنوب وخنق التنظيمات المسلحة.

المحجوب شدد على أن الجنوب يشهد تحسنًا أمنيًا تدريجيًا، مشيرًا إلى أن حصول مثل هذه التفجيرات لا يعني عدم القدرة على السيطرة، قائلًا إن هناك خطة شاملة لزيادة تأمين هذه المناطق مستقبلًا.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى