اقتصاد

“تشجيع الاستثمار” تُناقش آليات تفعيل الاستثمار في مجال النفط


ناقش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة جمال النويصري، مع مستشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، آليات تفعيل الاستثمار في مجال النفط.

وتمحور الاجتماع حول مناقشة تزايد الطلب المحلي على المنتجات النفطية، إضافة إلى مناقشة أسباب الاعتماد الكلي على المنتجات النفطية في صناعة توليد الكهرباء، وبحث العجز الذي تعاني منه الدولة، في توفير الميزانيات التشغيلية للمصافي المملوكة للدولة.

كما ناقش المجتمعون اعتماد الدولة على سياسة تصدير النفط الخام، دون اللجوء إلى إقامة مصافي محلية؛ الأمر الذي يعرقل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل وتطوير وتأهيل الخبرات المحلية، بحسب بيان الهيئة.

الطرفان بحثا، أيضًا؛ “مساهمة القطاع الخاص المحلي والأجنبي بإشراف المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، في عملية الاستثمار وتطوير القطاع، وتهيئة المناخ اللازم لاستقطاب الشركات المتخصصة، وذلك بتقديم مقترح لتشكيل لجنة فنية مشتركة بين هيئة تشجيع الاستثمار، والمؤسسة، والعمل على تحديد الأنشطة الإنتاجية والخدمية التي يحتاج إليها مجال النفط والغاز والمشتقات النفطية، وذلك وفقًا للمواقع والمساحات والكميات الإنتاجية، وكيفية إعداد مذكرة تزويد وبيع النفط الخام، وشراء المشتقات النفطية لتغطية احتياجات السوق المحلي”.

وشارك في الاجتماع مدير إدارة الصناعات النفطية بالمؤسسة الوطنية، مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة، مدير إدارة الاستثمار، ومدير مكتب ديوان الهيئة.



Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى