العالمالمغرب

تأجيل التصويت على قرار يدين المغرب في البرلمان الأوروبي


تأجيل التصويت على قرار يدين المغرب في البرلمان الأوروبي

المغرب – بوابة إفريقيا الإخبارية |

10 June, 2021

20210610 173856template afrigate 2

قبل قليل، تم أجل التصويت في البرلمان الأوروبي، على مشروع قرار  قدمته مجموعات اسبانية في برلمان الاتحاد، يدين استغلال المغرب للقاصرين، في أزمته مع إسبانيا.
واستغل  عدد من النواب الأوربيين، جلسة مناقشة المشروع ، لتوجيه انتقادات للمغرب، متهمين إياه باستغلال القاصرين في أزمته مع إسبانيا.
في حين أعتبر نواب آخرون، أن هناك نفاقا أوروبيا حول أزمة الهجرة، مؤكدين تقاعس الاتحاد الأوربي في حل الأسباب الحقيقية للهجرة غير الشرعية نحو أوروبا
وتنص  مسودة مشروع القرار ، عبارة تؤكد ان  سبتة :”مدينة أوروبية يتولى الاتحاد حمايتها وأمنها” ويشدد  على “حرمة الحدود الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والاحترام الكامل وغير القابل للتفاوض لوحدة أراضي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كمبدأ أساسي من مبادئ القانون الدولي وكمبدأ للتضامن الأوروبي ولا يمكن التسامح مع تقويض السيادة الإقليمية للدول الأعضاء”.
كما يعتبر المشروع، أن الاتحاد الأوروبي،  فيما يخص الصحراء ،يعمل من أجل “الاحترام الكامل للقانون الدولي وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف تحقيق حل تفاوضي عادل ودائم وسلمي ومقبول للطرفين “.

رابط مختصر





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى