اخبار ليبيا اليوم

بعيو: على الليبيين حماية المفوضية والانتخابات سلمياً وبالقوة إن دعت الضرورة


عبر محمد عمر بعيو، رئيس المؤسسة الليبية للإعلام الملغاة، عن خشيته من إتمام الانتخابات المقبلة المقرر لها في ديسمبر المقبل، داعيا إلى حمايتها بالقوة.

وقال «بعيو»، »بعد تصريحات الأمس المتلبسة وبعد حملة التحريض الإرهابي الإسلامية أصبحت أخشى على الانتخابات».

ووجه دعوة لجميع الليبيين خاصة أهالي طرابلس، قائلا: «أيها الليبيون خاصة في طرابلس عليكم بحماية مفوضيتكم وانتخابات من سلميا وبالقوة إن دعت الضرورة».

وكان المفتي المعزول، الصادق الغرياني، أعلن الإربعاء الماضي عن رفضه إجراء الانتخابات بسبب مشاركة المشير خليفة حفتر، داعيا “المدن والمناطق المختلفة في ليبيا إلى حمل السلاح والتهديد بالحرب لمنع إجرائها”.

وقال الغرياني في حديث لبرنامج الإسلام والحياة الذي تبثه قناة التناصح القريبة ، “نحن مع إجراء انتخابات نزيهة ليس فيها سفاح دماء أو انتهاك حرمات أو تدمير المدن، فهذا لا يمكن أن نسمح به”، مطالبا وزارة الداخلية والجهات الأمنية بإعلان عدم استطاعتها تأمين الانتخابات.

الغرياني دعا من وصفهم بـ”القوى الوطنية الفاعلة” في “مصراتة وزليتن ومسلاتة وتاجوراء وسوق الجمعة وطرابلس وجنزور والزاوية الغربية وزوارة والزنتان والجبل وغريان، إلى الوقوف في وجه حفتر ومنعه من الترشح، مثلما منعوا من دخول طرابلس في حرب 4/4″، على حد زعمه.

وطالبهم بحمل السلاح والتهديد بالحرب، قائلا، “يجب أن يكون هذا البيان مع وضوحه وصراحته، مصحوبا بقعقعة السلاح لردعهم”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى