اخبار ليبيا اليوم

بعيو: السفارة البريطانية في ليبيا تدعم وتحمي الفساد والفاسدين


اتهم محمد عمر بعيو، رئيس المؤسسة الليبية للإعلام الملغاة، السفارة البريطانية بحماية الفساد في ليبيا، مطالبًا حكومة لندن بإرسال سفراء على قدر من الاحترام.

وقال بعيو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” السفارة البريطانية في ليبيا تدعم وتحمي الفساد والفاسدين، من خلال السفير السابق بيتر ميليت مستشار الصديق الكبير والذي يتقاضى راتباً ضخماً من مال الليبيين، وكذلك السفيرة الحالية”.

وتابع رئيس المؤسسة الليبية للإعلام الملغاة:” على بريطانيا أن تحترمنا وترسل سفراء محترمين”.

أكدت السفارة البريطانية، إن بلادها ستواصل الاعتراف بحكومة الوحدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة كسلطة مكلفة، وترفض إنشاء حكومات أو مؤسسات موازية

وكانت السفارة البريطانية، قد أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة الماضي، أن المملكة المتحدة تدعم بقوة العملية الانتخابية بقيادة ليبية وملكية ليبية وتدعم عمل المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة”.

وتابعت السفارة، في بيانها:” يجب أن نحافظ ونبني على التقدم نحو السلام والاستقرار الذي تم تحقيقه من خلال اتفاقية وقف إطلاق النار لعام 2020 وخارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي”.

واستطردت:” وفقًا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي والاتفاق السياسي الليبي، ستواصل المملكة المتحدة، الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية كسلطة مكلفة بقيادة ليبيا إلى الانتخابات ولا تؤيد إنشاء حكومات أو مؤسسات موازية”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى