اخبار ليبيا اليوم

بشير السويحلي: مسار الانتخابات الرئاسية فاشل ولا يصلح لليبيا


اعتبر بشير، نجل عبد الرحمن السويحلي، رئيس مجلس الدولة الاستشاري السابق، أن مسار الانتخابات فاشل ولا يصلح لليبيا في وضعها الحالي.

وقال السويحلي الصغير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”:” ‏منذ أشهر ونحن نتكلم ونحذر وننبه، وتم اتهامنا بأننا إخوان ومعرقلين، حتى نشجع فريق مانشستر يونايتد”، على حد تعبيره.

وأضاف السويحلي:” مسار الانتخابات الرئاسية لا يصلح في ظل الانقسام السياسي والأمني والمؤسساتي والاستقطاب السياسي الحاد وانتشار السلاح وانقسام المجتمع”، على حد قوله.

‏وادعى السويحلي، في تغريدة أخرى، أن عدم وجود ‎سلطة مركزية واحدة تبسط سيطرتها على كامل التراب الليبي، لا يمكن أن تنجح أي عملية انتخابية وتضمن نزاهتها وحياديتها، وقبول نتائجها من كل الأطراف.

واستطرد:” تكلمنا عن المفوضية العليا للانتخابات، وقلنا أن عملها وأدائها عليه إشارات استفهام كبيرة، الآن فقط الكثيرين غيرو رأيهم، ‏وبدلوا أقوالهم فقط بعد أن نشرت المفوضية يوم أمس قائمة المستبعدين”، على حد تعبيره.

واختتم قائلا:” سألتكم بالله، بعد الذي حدث ويحدث في البلاد خلال الساعات والأيام الماضية، هل هذا مناخ مناسب لإجراء ‎انتخابات ورئاسية؟ “، على حد زعمه.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى