العالمتونس

بالفيديو والصور: افتتاح مهرجان الزيتون الجبلي بشنيني والدويرات من ولاية تطاوين


انطلقت صباح اليوم السبت، و على امتداد يومين فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الزيتون الجبلي بشنيني و الدويرات من ولاية تطاوين وفق ما تابعه مراسل نسمة بالجهة .

وشهد حفل الافتتاح مهرجان الزيتون الجبلي بشنيني و الدويرات حضور كثيف من أبناء الجهة و مسؤوليها و عديد الضيوف من مختلف الولايات.

وواكب الحضور العروض الفلوكورية و معرض الصناعات التقليدية و الفروسية إلى جانب ندوة الفكرية وعروض تنشيطية و فرق فنون شعبية و اهازيج تراثية امتزجت كلها احتفاءا بالزيتون و اهله في قرى تطاوين الجبلية. 

كما شهد حفل الافتتاح زيارة ميدانية إلى معصرة الزيتون التقليدية التي تؤرخ حضارة المنطقة وتقليدها في الفلاحة البيولوجية، فزيت الزيتون في شنيني و الدويرات له مذاق خاص و طريقة خاصة جعلت منه عريسا لهذا المهرجان و للمنطقة عموما. 

” style=”height: 494px;”>

وقال عمر حتحات مدير مهرجان الزيتون الجبلي بشنيني الدويرات في تصريحات إعلامية  أن هدف المهرجان اساسا هو التعريف بثقافة الجهة و عداتها و تقليدها من خلال مورثها المادي و لا مادي التي تزخر به  إلى جانب الترويج السياحي للمنطقة من خلال الصناعات التقليدية و المرقوم الجبلي خاصة.

هذا و من المنتظر أن يتواصل المهرجان اليوم و غدا الأحد 26 ديسمبر 2021 بقرية الدويرات  من خلال عديد العروض الفرجوية و الفلكلورية علوة على السهرات الفنية التراثية. 





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى