اقتصاد

“الوطنية للنفط” تُعطي الضوء الأخضر لبدء الإنتاج بحقل الخير النفطي


افتتحت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، اليوم الاثنين، حقل الخير النفطي، بعد الانتهاء من عملية التشغيل التجريبي وتجهيزه بمنظومة لإطفاء الحرائق من قبل مراقبة الإطفاء وإدارة صيانة الحقول.

ونقلت الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط بموقع “فيس بوك” كلمة مصورة لرئيس المؤسسة مصطفى صنع الله، أعطى فيها الضوء الأخضر لبدء الإنتاج بحقل الخير، مثمناً جهود العاملين بشركة سرت لجهودهم المبذولة في وضع الحقل على الإنتاج، رغم الصعوبات التي يمر بها قطاع النفط في ليبيا.

وقال “صنع الله”، إن حقل الخير يتابع بشكل يومي من قبل المؤسسة مع شركة سرت، في إطار استراتيجية المؤسسة للاهتمام بالحقول، لافتاً إلى وجود عشرات الاكتشافات منذ الستينات لم تطور وهي غير مجدولة بالإنتاج العام لليبيا من النفط.

وطالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، بتطوير مختلف الحقول الصغيرة ضمن ذات الاستراتيجية المتبعة، بغية وضعها على الإنتاج للحصول على نجاحات سريعة وبالتالي المساهمة في زيادة الاحتياطي لقطاع النفط والمؤسسة، بهدف زيادة الدخل خدمة لصالح الشعب الليبي، وفق قوله.

ويُقدّر معدل الإنتاج المحتمل لحقل الخير النفطي، بنحو 10 آلاف برميل يومياً، تصدر مباشرةً عبر خط الإنتاج 24 بوصة إلى ميناء السدرة النفطي.

 



Source link

زر الذهاب إلى الأعلى