اخبار ليبيا اليوم

النائب العام يبحث أسباب ارتفاع نسبة الجرائم في الزاوية


التقى النائب العام ” الصديق الصور” كلا من المحامي العام عن دائرة محكمة إستئناف الزاوية ورؤساء ومدراء النيابات الواقعة بدائرة اختصاص مكتب المحامي العام.

وأفاد قسم الإعلام بمكتب النائب العام بأن ” الصور ” استمع خلال اللقاء إلى توصيف الأعضاء للإشكالات التي تعثر العمل القضائي والإداري واستبيان آرائهم التي تحمل الحلول اللازمة لإزالة ما قام منها .

كما تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى تفعيل منظومة الإشراف القضائي على مؤسسات الإصلاح والتأهيل بشكل يحقق الغاية من سنها قانونا ، بالإضافة إلى ممارسة اختصاص الإشراف والرقابة على جهات إنفاذ القانون فيما يتصل بأعمالهم بفعالية تعكس الالتزام بحماية الحقوق والحريات.

وقد تناول المجتمعون واقع ارتفاع نسبة الجرائم الموصوفة بالمنظمة في بعض المناطق الكائنة بدائرة اختصاص مكتب المحامي العام الزاوية، وما اتخذ من رد فعل تجاه تلك الجرائم، وتفعيل آليات التعاون مع سائر مؤسسات الدولة للقضاء عليها والحد من آثارها الماسة بالأمن بكل صوره .

وأشاد النائب العام بمجهودات أعضاء النيابة العامة وحرصهم على العمل، مؤكدا على أن العمل جار على تطوير منظومة العمل وتوفير كافة الإمكانيات التي تسهم في ترسيخ مفهوم العدالة الناجزة .

وعلى هامش هذا اللقاء التأم اجتماع ضم المستشار النائب العام وعميد بلدية الزاوية الغربية “جمال بحر ” و مدير أمن الزاوية العميد ” علي اللافي ” وقد تناول الاجتماع سبل التعاون والتواصل البيني للحد من أي ظواهر تمس كيان المجتمع والدعامات الأساسية المشمولة بالحماية الجنائية .





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى