العالمالمغرب

المنظمة العربية للطيران المدني تناقش في الرباط آفاق عودة النقل الجوي


المنظمة العربية للطيران المدني تناقش في الرباط آفاق عودة النقل الجوي

المغرب – بوابة إفريقيا الإخبارية |

29 June, 2021

20210629 201248 .jpeg

عقد المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، أشغال دورته ال63 ، اليوم الثلاثاء بالرباط، بصيغة حضورية ،وتدارس المجلس  جدول أعمال الدورة ال26 للجمعية العامة للمنظمة، المقررة يومي الخميس والجمعة المقبلين بعاصمة المملكة المغربية، الرباط .
واعتبروا  المشاركون ،أن عقد هذه الأشغال بصيغة حضورية “رسالة قوية من المنظمة العربية للطيران المدني إلى صناع القرار في المنطقة وعبر جميع أنحاء العالم بأن الحياة في طريقها للعودة إلى الحياة الطبيعية”، كما شددوا في مداخلاتهم على تطوير حلول وتصورات مبتكرة من أجل خلق مناخ ملائم للاستئناف التدريجي للنقل الجوي،  وتحضير أفضل للأزمات المحتملة في المستقبل.
ومن المنتظر أن تتدارس الجمعية العامة للمنظمة اتخاذ قرارات بشأن موضوعات آنية تتمثل بالأساس في انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة ولجانها الفنية، ودراسة الهيكل التنظيمي الجديد للمنظمة مع مشروع الوصف الوظيفي، وكذا الخطة الاستراتيجية العامة للمنظمة للفترة 2020-2022.
يذكر ان المنظمة العربية للطيران المدني ،  منظمة متخصصة  تابعة لجامعة الدول العربية ،  وتهتم بتوثيق التعاون والتنسيق بين دول المنطقة في مجال الطيران المدني وتطويره، ووضع الأسس الكفيلة بذلك ليكون ذا طابع موحد، يستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم.

رابط مختصر





Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى