العالمالمغرب

المغرب يوسع عملية الفئات المستهدفة بالتلقيح


اعلنت وزارة الصحة المغربية مساء أمس السبت، عن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل الفئة العمرية من 30 إلى34 سنة

واوضح بلاغ للوزارة في هذا الصدد، :”في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، تنهي وزارة الصحة إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أنها قررت توسيع دائرة المستهدفين بعملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئة العمرية المتراوحة ما بين 30 و34 سنة”.

ودعت الوزارة في ذات البلاغ من توصلوا برسائل نصية تحدد مكان وزمان أخذ جرعة اللقاح بأن يتوجهوا إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

 كما ذكرت الفئات المستهدفة الأخرى التي لم تتلقح بعد، بأن تسارع إلى الرقم المجاني أو عبر بوابة للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

 ولضمانا لحسن سير عملية التلقيح الوطنية بشكل سلسل، اخبرت الوزارة، كافة المواطنات والمواطنين، بأن مراكز التلقيح ستفتح أبوابها يومي الخميس والجمعة ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك حتى يتسنى للساكنة المبرمج تاريخ جرعاتها في هذه الأيام بأن تستفيد من اللقاح.

واهابت الوزارة بجميع الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش، والذي وصفته” بالوطني الكبير’، وذلك بالامتثال لتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية، يضيف بلاغ الوزارة.

يذكر أن المغرب توصل الأمس بمليوني جرعة من لقاح كورونا.

وتتزامن عملية توسيع الفئات المستهدفة في التلقيح مع ارتفاع الإصابات اليومية بكورونا في المغرب، حيث تجاوزت الأمس السبت 2800 حالة خلال 24ساعة الماضية، وايضا مع تفشي حالات الاصابة بمتحور دالتا، والذي يستهدف الفئات الشابة أكثر من غيرها.





Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى