العالمالمغرب

المغرب: الصحفي الريسوني يشترط نقله للمستشفى لوقف الإضراب عن الطعام


أكدت هيئة الدفاع للدفاع عن الصحفي سليمان الريسوني في بلاغ لها، انه بعد لقائها يوم الجمعة 2021/08/06، مع المعني أكد لها موافقته على ما ورد في بلاغ هيئة الدفاع عنه الصادر يوم الثلاثاء 2021/08/03، بخصوص شرطه لوقف الاضراب عن الطعام، مضيفا أنه” لازال عند وعده بوقف الإضراب عن الطعام، ولكن في بيئة استشفائية مناسبة وذلك بالنظر لخطورة وضعه الصحي. ولن يتأتى ذلك، إلا بنقله للمستشفى الذي كان مقررا في نفس اليوم، أي الثلاثاء 2021/08/03″.

 تأسفت هيئة الدفاع:” لكون الى حدود الان، لم تتم الاستجابة بعد لطلب نقله، ولا نعرف سبب هذا التأخير، *وهذا ما يعني ان الصحفي سليمان الريسوني لازال في إضراب عن الطعام لغاية يومه، وهو ما ينذر بالخطر نظرا لوضعه الصحي المتدهور جدا نتيجة لطول مدة إضرابه الذي بلغ 121 يوما”.* 

 وأوضحت الهيئة المساندة للصحفي انه “أكد لنا أنه تم إعادته لزنزانته الانفرادية”.

 وخلص بلاغ هيئة الدفاع إلى أن الصحفي سليمان الريسوني يجدد شكره وتقديره لكل من يسانده ويقف بجانبه في قضيته من هيئة الدفاع وأفراد الأسرة ولجان التضامن، وكل الهيئات، والمنظمات، والأفراد.

يذكر ان الصحفي السابق لجريدة اخبار حكم عليه بخمس سنوات سجنا بتهم جنسية، وكانت الخارجية الأمريكية قد انتقدت الحكم، معتبرة ان المحاكمة لم توفر فيها شروط العدالة.





مصدر الخبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى