العالمليبيا

المصباحي: مؤتمر باريس أكد أطماع تركيا في ليبيا


عبدالله الزائدي ــ بوابة افريقيا الاخبارية |

13 November, 2021

قال رئيس مركز التمكين للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور محمد المصباحي في تصريح لبوابة أفريقيا الإخبارية ان مؤتمر باريس أكد رغبة تركيا في احتلال ليبيا وهو مايجب ان ينتبه له الليبيون.

وقال المصباحي المؤتمر كان لقاءا لمجموعة من القوى الدولية  اظهر ان تركيا مازالت ترغب في احتلال ليبيا وهو ما كشف عنه حديث المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عندما  قالت انه يوجد تعنت تركي في الخروج”.                              

وواصل المصباحي قائلا “اعتقد ان التواق الاوروبي خاصة المانيا  وفرنسا وايطاليا   دليل على توحيد الصف الاوروبي في مواجهة اطماع تركيا، ونحن اصحاب المصلحة الحقيقية في الاستفادة من هذا الانسجام الأوروبي  من اجل الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام”                  

واضاف المصباحي قائلا “اقتبس قول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في المؤتمر موجها حديثه لليبيين باحفاد المختار قائلا عليكم الانتباه الى انفسكم وحل مشاكلكم  وهذا ما يجب أن نسعى اليه لانهاء حالة التشرذم والضياع بأن نقبل بنتائج الصندوق”.

وأثنى المصباحي في تصريحه على عمل لجنة 5+5 ووصفها بلجنة العشرة الوطنية قائلا انها ” تعمل باستمرار لاخراج القوات الاجنبية والمرتزقة الاجانب”  مضيفا أنه “من المؤسف ان قيادات ليبية تمتنع عن ذكر اسم القوات الاجنبية وتكتفي فقط بالمرتزقة وهذا يدغو الى الاسف”.

 واعتبر المصباحي ان المفوضية العليا للانتخابات قامت بجهد كبير قائلا “إن المؤتمر اكد على أن يتم إجراء الانتخابات في موعدها المحدد ووفق القوانين التى سنها البرلمان  وقد بذلت المفوضية جهدا كبيرا على رأسها عماد السائح وكذلك المجلس  الاعلى للقضاء الذي اعتمد واقر  اللوائح والقواعد القانونية وقواعد واجراءات الطعون ولاول مرة يتم التوافق  مابين الارادة الدولية وارادة الليبيين الذين سيذهبون للانتخابات والذين يناهزون الثلاثة ملايين”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى