اخبار ليبيا اليوم

المشيشي: أدعو لسرعة تنفيذ نقل رؤوس الأموال والأشخاص بين ليبيا وتونس


أكد رئيس الحكومة التونسي هشام المشيشي على ضرورة متابعة نتائج زيارته إلى ليبيا مؤخرًا، والقرارات التي أفرزتها في عدد من المجالات الاقتصادية والمالية والديوانية، مبرزًا أهمية انعكاسها إيجابيا على تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين وخدمة مصلحة الشعبين .

وشدد المشيشي، في كلمته خلال اجتماع مجلس الوزراء التونسي، على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتسريع في بلورة النتائج التي تم التوصل إليها وتفعيلها على أرض الواقع، خاصة منها المتعلقة بالمبادلات التجارية والإجراءات الديوانية وتنقل السلع ورؤوس الأموال والأشخاص بين تونس وليبيا .

وأبرز ما لمسه خلال الزيارة من رغبة مشتركة واستعداد تام لتجسيد تطلعات البلدين ورغبتهما في مزيد تطوير علاقات التعاون الثنائية، ودعم المكانة الخاصة لهذه العلاقات في مختلف المجالات، والرقي بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي تخدم البلدين.

كما التقى المشيشي مع نظيره عبد الحميد الدبيبة، وقال الأول في مؤتمر صحفي من طرابلس، إن لليبيا مكانة خاصة في العمل والاستثمار في تونس، ويعمل لتحرير المبادلات المالية وتسهيل تنقل الأفراد والبضائع.

وأعرب المشيشي، خلال المؤتمر الصحفي مع الدبيبة، عن استعداد بلاده لمساعدة ليبيا في مجالات التكوين والإدارة والبنى التحتية.

 





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى