اخبار ليبيا اليوم

المشري من تركيا: حفتر “مش معبر حد” ورسائله غير إيجابية


هاجم رئيس مجلس الدولة خالد المشري، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، على خلفية الاستعراض العسكري للجيش الوطني الليبي في قاعدة بنينا.

وزعم المشري خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، رصدتها “الساعة 24″، قائلا إن “الاستعراض الحقيقي شاركنا فيه مع شباب ليبيا من جميع المناطق الذي بدأ يوم 4 أبريل 2019، واستمر قرابة العامين وسقطت فيه الصورة العسكرية التي يدعيها حفتر”.

ورغم نفي القيادي في جماعة الإخوان المدرجة على قائم الإرهاب في ليبيا، مشاهدته للاستعراض العسكرى، إلا أنه زعم أن هناك مرتزقة شاركوا فيه، وأضاف: “بدأ الاستعراض بإسقاط طائرة أحد المجرمين الذي كان يدك في بنغازي، ودرنة وضرب أطفال قنفودة وشارك بالهجوم على طرابلس”.

وادعى المشري الذي يزور تركيا حاليا، أن حفتر يريد أن يبعث رسائل مهمة من وراء الاستعراض بأنه “ما زال لديه القدرة على الاستعراض، ويريد أن يقول إنه ما زال يريد السعي للسلطة وسيجد مبرراته لذلك”.

وزعم رئيس مجلس الدول: “حفتر ليس لديه القدرة على شن أي حرب وبعون الله سيسجن بالديمقراطية أو القوة إذا أرادها، وهو لا ينصاع إلى أحد، ولا القائد الأعلى وكما نقولها باللهجة الشعبية (مش معبر حد)”.

وخلال مداخلته، ادعى المشري معرفته بمعلومات عن رفض الدول الخارجية للاستعراض العسكري الذي جرى في بنينا، ووافقوا ليحاول حفتر أن يظهر بأنه يؤيد الحوار والمسار السياسي، حسب قوله.

وزعم أيضا أن رسائل حفتر بالعرض العسكري ليست إيجابية، وتابع: “المسار السياسي دائر، ولن يستطيع أن يعرقله، ولن نفتح معه أي طريق للحوار، ولن نذهب إليه، ولن نثق فيه، وأيدينا على الزناد ولو عاد لعدنا”.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى