العالمليبيا

المرصد السوري: توجه دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا


أرسلت تركيا دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا رغم المطالبات بسحب جميع المرتزقة.

وأكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن تركيا أرسلت 150 من المرتزقة، ينتمون إلى فصائل «فيلق المجد» و«لواء السلطان مراد» و«فرقة الحمزة»، وفصائل أخرى ضمن ما يسمى بـ«الجيش الوطني السوري» الموالي لأنقرة، وصلوا إلى ليبيا أمس (الجمعة).

وأضاف أن الدفعة الحالية تعد بديلًا للدفعة التي خرجت من ليبيا في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، والمؤلفة من 140 من المرتزقة، أي أنه جرى تبديلها بعد 48 ساعة، بعدما كان يتم التبديل على الطائرة نفسها، بعد تحضيرها للرحلة الجديدة.

وكان «المرصد السوري» أشار، الثلاثاء، إلى مغادرة دفعة من 140 مرتزقًا الأراضي الليبية باتجاه سوريا، بطائرة تركية، بعد توقف عمليات الذهاب والإياب من ليبيا وإليها لمدة 15 يومًا.

واتهم «المرصد» الحكومة التركية بالعمل على تضليل الرأي العام فيما يخص ملف المرتزقة السوريين على الأراضي الليبية، بعد وصول المرتزقة الـ150 الجدد إلى ليبيا أمس، حيث ساد اعتقاد بأنه تم سحب الدفعة السابقة دون استبدال. وكان «المرصد» أكد أن الدفعة التي وصلت إلى شمال سوريا الثلاثاء، لم يتم إرسال بديل لها إلى الأراضي الليبية، مشيرًا إلى أن ألفي مرتزق، من بين 7 آلاف عنصر بليبيا، صدرت لهم أوامر بالعودة إلى سوريا”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى