اخبار ليبيا اليوم

المرشحة الرئاسية ليلى بن خليفة: أسعى لإعادة قيمة الأمة الليبية


قال المرشحة للانتخابات الرئاسية الليبية ليلى بن خليفة، أنها تسعى لإعادة قيمة الأمة الليبية ما دفعها للسعى نحو خوض السباق الانتخابى.

وأكدت بن خليفة في حوار لـ«صحيفة اليوم السابع» المصرية، أن ثقتها في قدراتها التي تمكنها من تصحيح وحل العديد من المشكلات التي تواجه أبناء الشعب الليبى، لافتة إلى أن الشعب الليبى ذكى وطيب ويقبل بمن يسير به نحو النجاح بعكس ساسة ليبيا الرافضين لوجود المرأة بينهم.

وأوضحت المرشحة لانتخابات الرئاسة، اليوم الخميس، أن الأمة الليبية تتكون من عدد طوائف مختلفة ومتعايشة في جو من التسامح والسلام، مضيفة “في المجمل نحن شعب إقصائي ويأتي بالدرجة الأولى إقصاء المرأة في ظل هيمنة قيادات في مجتمعات شعوب العالم الثالث”، مشيرة إلى أننا نحتاج المزيد من الوقت لتغيير ثقافتنا وأفكارنا حول دور المرأة وهذا سيكون نتاج عمل كبير”.

وأوضحت ليلى بن خليفة، أن أطرافا تعمل على عرقلة إجراء الانتخابات الليبية وستسخر كل جهودها لعرقلة إجرائها، مشيرة إلى أن الشعب الليبي بدأ بالمواجهة فعليا بدليل تقدم عدد كبير من المرشحين بأوراقهم للمفوضية العليا للانتخابات وهذه أولى الخطوات التي تدفع نحو إنجاح الانتخابات الليبية.

أشارت إلى أن ذلك يتوقف على مدى فاعلية العقوبات الدولية على الشخصيات المعرقلة للانتخابات ومدى تطبيقها.

وعن دور البرلمان الليبي الجديد الذي سيجري انتخابه في يناير المقبل، أكدت ليلى بن خليفة، أن البرلمان الليبي هو كيان تشريعي يعمل على صياغة التشريعيات، لافتة إلى أن ليبيا تحتاج للعمل على وضع دستور للبلاد أو التصويت على مسودة الدستور التي تم إعدادها مؤخرا وهذا يحتاج للفصل فيه بشكل سريع.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى