اخبار ليبيا اليوم

اللافي: أهم أهداف هذه المرحلة تجاوز الأحداث السابقة وتفاصيلها


قال عبد الله اللافي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، إن من أهم أهداف هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا، تجاوز الأحداث السابقة وتفاصيلها، وحتى يعود الاستقرار لدولتنا.

وأضاف اللافي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:” يجب أن ندفع باتجاه تحقيق مصالحة وطنية شاملة بين كل أبناء شعبنا، وأن نعمل على رأب الصدع وإصلاح ذات البين”.

وأوضح اللافي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن ليبيا شاركت بفعالية في اجتماعات مبادرة الشراكة الإفريقية منذ انطلاقها، وكانت من أولى الدول الموقعة على الاتفاقات، وشاهدا على تطوير كافة التصورات لتنمية القارة الإفريقية.

وذكرت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة بحسابها على “تويتر”، أن ذلك جاء خلال مشاركة اللافي في أعمال القمة الافتراضية للجنة توجيه وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية.

ونقلت وهيبة عن اللافي تعبيره عن أمله في أن تتحول دول إفريقيا من مصدر للمواد الخام، إلى مصدر للسلع الجاهزة أو النصف مصنّعة على الأقل، لتحقق قيمة مضافة للاقتصاد الإفريقي، وبما يخلق فرص عمل لشباب القارة، ويحد من الهجرة.

وأضاف اللافي خلال كلمته أن ليبيا ساهمت في تنفيذ مشاريع تنموية من شأنها تسهيل عبور السلع نحو إفريقيا والعالم، منها مشروع السكة الحديد الذي يأمل أن يتحقق ضمن مشاريع مبادرة (النيباد).





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى