اخبار ليبيا اليوم

القطراني: إذا تعطلت الانتخابات سنعتبر دور الحكومة منتهي اعتبارا من 24 ديسمبر


أكد النائب الأول لرئيس الحكومة، حسين القطراني، أن قانون الانتخابات يمنع الدبيبة من الترشح، مشيرا إلى أنه لا يدري من الناحية القانونية سيقبل ترشحه للانتخابات أم لا.

وقال القطراني، في مؤتمر صحفي عقده في مقر المفوضية في بنغازي، أمس الاثنين: “الدبيبة لم يقدم استقالته حتى الآن، ولا يوجد أي تواصل بيني وبينه، ولا أدري من الناحية القانونية، سيُقبل ترشح الدبيبة أم لا، أم أنه تم تعديل المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس، ووفق الاتفاق السياسي من المفترض أن يُكلف النائب الأول برئاسة الحكومة بعد ترشح الدبيبة”.

وأضاف “نتمنى أن تنجح الانتخابات، ومن يختاره الليبيون سنتعامل معه سواء الدبيبة أو غيره، أما في حال تعطل الانتخابات، بسبب معارضة الكثيرين في المنطقة الغربية لها، فسنعتبر دور حكومة الوحدة والمجلس الرئاسي منتهي منذ 24 ديسمبر”.

وتابع “الاتفاق السياسي ومنح الثقة ينصان على أن هذه الحكومة والمجلس الرئاسي دورهم ينتهي بعد 24 ديسمبر، وإذا تم تأجيل الانتخابات فهذا حديث آخر وكل الخيارات مطروحة، والإجراءات المتبعة جيدة جدًا والإقبال على سحب البطاقات على المستوى المطلوب”.

وواصل “ليبيا مقبلة على انتخابات تُعد الأولى في التاريخ بعد معاناة الشعب الليبي كثيرًا، والليبيون يمكنهم اختيار من يمثلهم سواء الانتخابات الرئاسية أو النيابية، وهناك استعدادات كبيرة في المنطقة الشرقية على مستوى الأجهزة الأمنية، وكلها استعداد لتأمين الانتخابات”.

واستطرد “الشعب لديه إصرار لبناء المستقبل رغم العراقيل التي تواجه الانتخابات، فنحن ندعم الانتخابات بكل قوانا، حتى تبقى ليبيا لأنها أكبر من الجميع، وليبيا ستكون دولة ديمقراطية حرة ذات سيادة، وعانينا الكثير إبان الثورة، وتداخلت كل الدول الشقيقة وغير الصديقة ليصل الشعب الليبي إلى ما وصل إليه من تكالب على السلطة”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى