اخبار ليبيا اليوم

القضاء سيكون له موعد تاريخي حول الانتخابات – صحيفة المرصد الليبية


ليبيا – عبر رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة عن ثقته في أن “القضاء الليبي النزيه” سيكون له موعد تاريخي في الوقت المناسب حول الانتخابات.

وقال الدبيبة في معرض حديثه يوم أمس بزوارة: إن قوانين الانتخابات إقصائية، وإن الانتخابات برمتها ستتم بلا دستور، وهو أمر غير مقبول.

 

وتحدث الدبيبة أيضًا عن أن اجراء الانتخابات بهذا الشكل ” سيكلف الكثير والكثير ” في إشارة منه لمايعتبره اقصاءً له بسبب عدم التزامه بشرط المادة 12 .

 

 

ورأي مراقبين أن حديث الدبيبة عن القضاء وجزمه بأن القضاء سيكون له قول حاسم في وقت مناسب ستلتزم به مفوضية الانتخابات دلالة على علمه بشيء ما يرتب له قضائيًا .

وكان الدبيبة قد أصدر قرارًا مطلع الشهر المنصرم بشأن رفع مرتبات رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء على أن تعادل رئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي .

 

 

ومن المتوقع أن يقدم الدبيبة أوراق ترشحه للمفوضية التي ستقوم بدورها بقبولها مبدئيا أسوة ببقية المرشحين قبل فلترة كل المترشحين ومعايرة الشروط عليهم واعداد قائمة أولية بهم .

 

 

يشار إلى أن الدبيبة كان قد وقع تعهدًا للامم المتحدة وملتقى الحوار بعدم الترشح للانتخابات والالتزام بخارطة الطريق التي تنص على هذا الأمر في أحد بنودها .

المرصد – متابعات





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى